صحة و تعليم

الهالات السوداء حول العين وطرق التخلص منها

الهالات السوداء حول العين وطرق التخلص منها

الهالات السوداء حول العين وطرق التخلص منها

يعاني الكثيرون من ظهور الهالات السوداء تحت العين، ويرغبون في التخلص منها، ولكن هذا صعب، لكنه ليس مستحيل، تعالو نتعرف على الهالات السوداء وطريقة علاجها في هذا المقال. ما هي الهالات السوداء؟ يظهر التلون الداكن للبشرة أو ما يسمى بـ”الهالات السوداء” أسفل منطقة العين لأسباب عديدة مثل الشيخوخة، والإجهاد، وقلة النوم، والكثير من البكاء، والاكتئاب، وجفاف الجلد، وفقر الدم، والعادات السيئة مثل التدخين، وتناول النظام الغذائى غير الصحى، وأحيانا يكون وراثيًا أيضًا، إلى جانب بعض الوصفات الطبيعية الأخرى التى تساعد فى علاجها فى 7 أيام.


وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي قد تساعد في التخلص من الهالات السوداء، نذكر بعضها فيما يلي :

الوصفة الأولى : وضع القليل من زيت اللوز حول المناطق الداكنة من البشرة قبل الذهاب إلى النوم . تدليك زيت اللوز بالبشرة بلطف. وإبقاء الزيت على البشرة من المساء حتى الصباح، ثم غسل البشرة باستخدام الماء البارد، وتكرار هذا العلاج بشكل يومي.

الوصفة الثانية : وضع شرائح الخيار على العينين لمدة خمس عشرة دقيقة ثمَّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ويفضل وضعه في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة قبل الاستعمال.

الوصفة الثالثة: وضع البطاطا في الثلاجة لمدة ساعة واحدة. تقشير وطحن البطاطا لاستخراج عصيرها. غمس قطعة القطن في عصير البطاطا، ومن ثم وضعها على العين قبل الذهاب للنوم، وتركها من الليل حتى الصباح. غسل العين بماءٍ دافئة عند الاستيقاظ صباحاً، ويجب تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعٍ أو أكثر للتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

الوصفة الرابعة : استخدام عصير الليمون بوضع قطراته على قطنةٍ نظيفةٍ، ومسح منطقة الهالات السوداء بها.

الوصفة الخامسة : نقع قطعة القطن في الحليب البارد، والذي قد تم وضعه مسبقاً في الثلاجة لمدة ساعة واحدة على الأقل. تطبيق قطعة القطن تحت العيون وإبقائها كذلك حتى تصبح دافئة. تكرار هذه الوصفة ثلاث أو أربع مرات يومياً لبضعة أسابيع .

وإلى هنا ينتهي مقالنا حول الهالات السوداء وطرق علاجها، فإن كان المقال مفيداً لكم شاركونا برأيكم في التعليقات..

اقراء المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock