أهم كذبات إبريل في العالم

أهم كذبات إبريل في العالم

كذبة إبريل من أشهر ما يقوم به الأشخاص في اليوم الأول في شهر إبريل، ففي اليوم الأول من شهر أبريل يتم منح الأشخاص في جميع أنحاء العالم ترخيصًا لمُدّة 24 ساعة لإطلاق مزحاتهم وكذباتهم على أصدقائهم. الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، إذ تستغل الشركات الكبيرة هذا اليوم اليوم للإعلان عن منتجات جديدة وغريبة احتفالًا بيوم كذبة أبريل.

وهنا سنعرض لكم مجموعة من أشهر كذبات أبريل على مستوى العالم.


أبرز كذبات أبريل في التاريخ!

أشجار السباغيتي

في عام 1957، عرض برنامج بانوراما الخاص بشبكة بي بي سي قصة عن أشجار السباغيتي في سويسرا، حيث تم عرض الحصاد الوفير الذي تُنتجه هذه الأشجار كنتيجة للطقس الدافئ. وهو الخبر الذي دفع مئات البريطانيين الذين اتصلو هاتفًّا يسألون عن كيف يُمكن زرع نباتاتهم الخاصة.



ميزة Gmail Motion

لا تستطيع جوجل مقاومة إصدار مزحة أو اثنتين في يوم كذبة أبريل. ففي عام 2011، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة أنها ستطلق خدمة Google Motion، التي تسمح للمستخدمين بالتحكم في Gmail بواسطة إيماءات الجسد.



تلفزيون ملون فوري

في عام 1962، جلبت الشبكة الوطنية السويدية خبرائها الفنيين إلى الأخبار لإبلاغ الجمهور بأن بثها بالأبيض والأسود يمكن تحويله إلى ألوان بشكل مباشر – كل ما كان عليهم فعله هو مشاهدة التلفزيون من خلال جوارب نايلون. تم خداع الآلاف من السويديين، حيث توافد الكثيرون على شراء جوارب لوضعها على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم.


ساعة بيغ بن ستصبح رقمية

عادت بي بي سي مرة أخرى في عام 1980 عندما أخبرت الناس بأن ساعة بيغ بن ستصبح رقميّة حديثة.

أخذت الشبكة النكتة خطوة إلى الأمام بقولها إن عقارب الساعة ستُمنح لأول أربعة أشخاص يتصلون بها.


وجبة whopper مخصصة لأصحاب اليد اليسرى

الإعلان الأكثر شهرة هو إعلان برجر كنج الذي تم نشره في الولايات المتحدة الأمريكيّة عام 1998، وهو تقديم وجبة whopper لأصحاب اليد اليُسرى. طبقًا للشركة، فإن هذه الوجبة تحتوي على جميع المكونات الموجودة في الوجبة العاديّة، لكن التوابل ستكون مرشوشة بزاوية 180 درجة لراحة العملاء أصحاب اليد اليُسرى.في اليوم التالي، توافد الأمريكيون على مطعم برجر كنج يطلبون هذه الوجبة الجديدة، قبل أن يُدركوا أنها مُجرد كذبة من كذبات أبريل.

الى هنا ينتهي مقالنا فإن أعجبكم شاركونا برأيكم في التعليقات..

 

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock