7 نصائح لمنع سرطان الجلد

نصائح والوقاية من سرطان الجلد

ضوء الشمس جيد لنا. ليس فقط أنها توفر فيتامين (د) ، وهو أمر ضروري لصحتنا ، لكنه يعزز الشعور بالسعادة والرفاهية. لكن الكثير من أشعة الشمس بدون حماية يمكن أن تسبب سرطان الجلد ، مثل سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الجلد – وهو النوع الأشد فتكًا من سرطان الجلد. معرفة كيفية الوقاية من سرطان الجلد ، في حين لا تزال تتمتع بالهواء الطلق هو مفتاح الصحة الجيدة.


نتيجة بحث الصور عن سرطان الجلد

معرفة أسوأ الأوقات للتعرض لأشعة الشمس

من الجيد أن تتذكر أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تصل إليك ليس فقط عندما تكون مشرقة ومشمسة ، ولكن أيضًا في الأيام الملبدة بالغيوم أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تعكس الأشعة فوق البنفسجية الأسطح ، مثل الماء والاسمنت والرمل والثلج. أكثر أوقات اليوم خطورة للتعرض للشمس في الولايات المتحدة هي بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً. (التوقيت الصيفي). أوقات السنة التي تحتاج فيها إلى أن تكون أكثر حذراً هي أواخر الربيع وأوائل الصيف.


صورة ذات صلة


الظل

إن الجلوس في الظل قد لا يبدو ممتعاً عندما تكون على الشاطئ ، ولكنه قد يقلل بشكل كبير من خطر تلف الجلد وسرطان الجلد. ابحث عن مظلة أو شجرة أو غطاء آخر قبل أن تبدأ في الشعور وكأنك في حاجة إلى الخروج من الشمس.

نتيجة بحث الصور عن سرطان الجلد


ارتداء الملابس المناسبة

يمكن أن يساعد ارتداء أنواع معينة من الملابس في منع الأشعة فوق البنفسجية. فالقمصان طويلة الأكمام والسراويل الطويلة المصنوعة من قماش منسوج بإحكام توفر أفضل حماية ، على الرغم من أن هذا النوع من الملابس ليس عمليًا دائمًا. على أقل تقدير ، وارتداء قميص تستر أو الجافة على الشاطئ ، جنبا إلى جنب مع الشمس. تتوفر أيضًا ملابس SPF ، بالإضافة إلى المنتجات التي يمكنك استخدامها لإضافة حماية SPF إلى ملابسك.


ارتداء قبعة

إذا كنت ستجلس في الخارج لفترة طويلة بدون ظل ، يمكن أن تساعد قبعة على حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية. ارتداء واحدة مع الحافة التي تذهب على طول الطريق حتى ظلال الوجه والأذنين والظهر من الرقبة. نسيج داكن ، محكم بإحكام ، مثل قماش ، يعمل بشكل أفضل.


ارتداء النظارات الشمسية الواقية

النظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية هي الأفضل للحماية من سرطان الجلد. تعمل النظارات الواقية على حماية الجوانب ومنع الأشعة فوق البنفسجية من التسلل إلى الداخل. وستحمي النظارات الشمسية البشرة الرقيقة حول عينيك. يمكنهم أيضا تقليل مخاطر إعتام عدسة العين.

صورة ذات صلة


استخدم واقي الشمس

قد يكون الواقي من الشمس أهم أداة للوقاية من سرطان الجلد ، ويعمل عن طريق امتصاص أشعة الشمس أو عكسها أو تشتتها. يمكن أن تتلف الأشعة فوق البنفسجية بشرتك خلال 15 دقيقة فقط ، لذا من المهم وضع 15 SPF على الأقل قبل الخروج. أعد وضعه كل ساعتين وأنت في الخارج ، إذا ذهبت للسباحة أو إذا كنت تتعرق. بعض مستحضرات التجميل لديها أيضا SPF وغيرها من المواد الكيميائية المستخدمة في واقيات الشمس. تأكد من استخدام SPF على شفتيك كذلك.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock