بلدانطهى

وجبات باريس الذهبية!!

وجبات باريس الذهبية!!

وجبات باريس الذهبية!!

باريس العاصمة الفرنسية هي مدينة النور والجمال تميزت على مر العصور بتألقها وجمالها, ولكن لم يكن  يوماً من مميزاتها وجبات باريس الذهبية!! هذا يعني أنها مغطاه برقاقات من الذهب عيار 24 , حيث حظي 20 شخصا بوجبات عشاء بسيطه مغطاة بأوراق من الذهب الخالص عيار 24 قيراط، قامت بإعدادها الفنانة الفرنسية فريدريك ليسيرف، بالتعاون مع فنانين آخرين مثل تييري تيسييه وفيكتوريا زونغ، المشرفان على قاعة فانيتيز الفنية في باريس ، داخل إحدى القاعات الفنية في العاصمة باريس ,ضمن إطار عملٍ إبداعي فني يستهدف إبراز أهمية الذهب في الفنّ المعاصر بطريقة إبداعية مبتكرة.


فنانون فرنسيّون مميزون يقدّمون “وجبات عشاء ذهبية” من الدجاج والبيض بقاعةٍ فنيةٍ في باريس

في إطار إبتكار طرق فنية جديدة للتعبير عن فكرة معينة, جاء تنظيم الفنانه فردريك ليسيرف لهذا العشاء، مع تييري تيسييه وفيكتوريا زونغ، المشرفان على قاعة فانيتيز الفنية في باريس في إطار “عمل فني يهدف لإظهار أهمية الذهب في الفن المعاصر، وانتقاد ما يحدث في أسواق الذهب. لكن قائمة الطعام ذاتها كانت مكونة من اطعمة بسيطة ، إذ كانت الوجبات تتألف من دجاج مشوي، وبيض مسلوق، ورقائق من الخضراوات طليت بالذهب الخالص، بالإضافة إلى حلويات تم تغطيتها بالذهب ايضا. وكان هذا إبتكاراً مميزاً وملفت للأنظار بشكل كبير.


سعر الوجبة الذهبية بلغ 40 يورو لكل فرد

وأشارت الفنانة فردريك ليسيرف إن سعر رقاقة الذهب الواحدة، التي تغطي المأكولات وصل 2.5 يورو، وفق ما أوضحت وكالة رويترز.
وأضافت ايضا، وهي التي بدأت في تجهيز وتقديم وجبات العشاء الذهبية منذ عام 2004، أنها تهتم على نحو خاص بفكرة سرعة زوال الأفعال الفنية، التي تبدعها، مشيرة إلى أنه لن يتبقى شيئا من الأمر الذي تصنعه “إلا الخبرة”.
وجدير بالذكر أنه وصلت تكلفة وجبة العشاء لكل فرد 40 يورو فقط، وبيعت كلها أثناء 3 أيام وهذا وقت قصير جدا.

إلى هنا إنتهى مقالنا عن وجبات باريس الذهبية.. إذا اعجبكم المقال شاركونا برأيكم في التعليقات..

اظهر المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock