تقنية

معلومات لم تكن تعرفها عن Gmail

معلومات لم تكن تعرفها عن Gmail

معلومات لم تكن تعرفها عن Gmail

هناك الكثير من المزايا في Gmail لم تكن تعلم بوجودها حيث يُعتبر Gmail، أشهر مُزود لخدمة البريد الإلكتروني في العالم، وهو الذي يعطي مُستخدميه الكثير من الإمتيازات التي في الغالب لا يعرف بوجودها مُعظم المُستخدمين. إذ تَستطيع الأن إرسال رسائل ذاتية التدمير، وإضافة  رقم سري للردود التي ترسلها، وغيرها. ونستعرض في هذا المقال بعض هذه المعلومات وأهمها :


امكانية استخدام جيميل بدون الإتصالٍ بالإنترنت

 

بالطبع فإن اغلبنا لا يعرف أنه يمكنه استخدام ايميل الجيميل بدون الأتصال بالإنترنت ,لكن بالطبع لا يمكننا اتمام العمل فعلاً إلا عند الإتصال بالإنترنت, حيث يمكنك العمل على وضع (offline mode), ولكن ما يمكنك فعله محدود جدا, فيمكنك فتح الجيميل وكتابة الرسائل وحفظها حتى يتم الإتصال بالإنترنت وحينها يمكنك إرسال الرسائل.

إذا أردت ان تفتح الجيميل في وضع (offline mode) فإذهب إلى تبويب Settings، ثم اختيار Offline.


زيادة مدة استرجاع رسائل Gmail

 

و الفائدة من هذه الخاصية هي أنك إذا أرسلت رسالة عن طريق الخطأ ,أو كنت مازلت تكتبها ولم تنهيها وغير جاهزة للإرسال ,فإن Gmail يسمح لك بفترة تراجع حتى 30 ثانية من الوقت ,كل ما عليك فعله هو الضغط على زر  “Undo send”،فيتم استعادة رسالتك إلى صندوق الوارد مرة أخرى ,يمكنك ان تجد هذا الخيار في تبويب “Settings” داخل Gmail.


إرسال رسالة ذاتية التدمير

 

أضافت Gmail هذه الخاصية في العام الماضي، وهي التي تُتيح لك إرسال رسالة إلكترونية مع ضبط مُؤقِّت لها. وينطلق هذا المُؤقِّت –الذي لا يظهر للمتسلم- بمجرد فتحه للرسالة. وعند انتهاء الوقت المحدد، لن يستطيع المستلم الدخول إلى الرسالة. ويمكن العثور على هذا الخيار في صورة أيقونة على شكل قفل في أسفل نافذة إنشاء الرسالة.


كتم المحادثات غير المرغوب فيها

 

يحدث أحيانًا أن يشير إليك شخصٌ ما في رسالة واحدة، ويبدأ العديدون في الرد على “الكل”، ومن ثم يرن جهازك كلما وصلك بريد جديد؛ حتى وإن لم تكن لك أي علاقة به.في مثل هذه الحالات، يمكنك كتم محادثات البريد عن طريق اختيار سلسلة الرسائل، والضغط على الأيقونة ذات النقاط الثلاث في الشريط العلوي لاختيار “Mute”.


عرض الرسائل منفصلةً بدلًا من عرضها في محادثة واحدة

 

يسمح لك Gmail بإيقاف عرض الرسائل في مجموعات، والبدء في الاطلاع عليها كرسائل منفصلة عن طريق الدخول إلى Settings، ثم General، وبعدها Conversation View. يُمَكّنك ذلك من متابعة الرسائل المختلفة بطريقة أسهل.

 


معاينة الرسائل على Gmail

 

يمكنك معاينة الرسائل على Gmail قبل إرسالها, مثل Outlook، كل ماعليك فعله هو تغيير إعدادات العرض , ولتفعيل ذلك، توجَّه إلى Settings، ثم Advanced، وبعدها اختر Enable Preview Pane، ثم احفظ التغييرات, بعد ذلك، توجَّه إلى صندوق الوارد، واضغط على إعدادات العرض في الزاوية اليمنى في الأعلى، في نفس الشريط الذي وصلت من خلاله إلى Settings.


البحث وحذف الفوضى، وإتاحة مساحة أكبر

 

إن البحث عن الرسائل الإلكترونية وحذفها على Gmail عملية سهلة للغاية. يمكنك الضغط على شريط البحث، ووضع البيانات المرغوبة في خصائص البحث. يُمكنك انتقاء الرسائل بناءً على المستلم، أو المرسل، أو حجم الرسالة، وغيرها. وبناءً على ذلك يمكنك حذفها وخلق مساحة أكبر لنفسك.

 


أرسل ردودًا معدة مسبقًا

 

إذا كنت ستقوم بكتابة نفس الردود لعدة أشخاص من مراسليك، يمكنك استخدام الردود الجاهزة. وستحتاج إلى كتابتها مرة واحدة فقط ,للوصول إلى ذلك، توجه إلى Settings، ثم اختر Advanced، وبعدها Canned Responses، ثم اختر templates.


أزِل تبويبي social وpromotions

يمكنك إزالة التبويبات المختلفة لتتمكن من استقبال الرسائل في تبويب واحد فقط، وتتخلص من عبء تفقّد كل تبويب، وحذف الرسائل بشكل منفصل، وهو أمر قد يستغرق بعض الوقت, يمكنك العثور على هذه الخاصية في Settings، ثم اختيار Configure Inbox option.

 

والأن هل كنتم تعرفون هذة المعلومات عن Gmail ؟ شاركونا في التعليقات ..

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق