صحة و تعليم

لماذا الرجال أكثر عرضة من النساء للموت من سرطان الجلد؟

الموت وسرطان الجلد

حوالي ضعف عدد الرجال الذين سيموتون بسبب سرطان الجلد هذا العام. تقدر مؤسسة سرطان الجلد أن 6380 رجلاً و 3350 امرأة سيموتون بسبب سرطان الجلد في عام 2017.

نتيجة بحث الصور عن سرطان الجلد للرجال

الرجال لا يستخدمون الواقي الشمسي بانتظام
ومن المعروف أن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية – كل من الموجة الطويلة فوق البنفسجية A (UVA) والأشعة فوق البنفسجية القصيرة الموجة B – يسبب سرطان الجلد.
حوالي 86 في المئة من جميع الأورام الميلانينية تعزى إلى التعرض لأشعة الشمس ، وفقا لمؤسسة سرطان الجلد. تعني حماية بشرتك من أشعة الشمس ارتداء واقية من الشمس يوميًا وإعادة استخدامها كل بضع ساعات ، وارتداء ملابس واقية ، وتجنب إنفاق فترات طويلة من الوقت في الشمس بين الساعة 10:00 صباحًا والساعة 2:00 ظهرًا.


لكن 14.3 في المائة فقط من الرجال يقولون إنهم يستخدمون بانتظام واقٍ من الشمس على وجههم وبشرة مكشوفة أخرى ، وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.
قد يكون هذا يرجع في جزء منه إلى الإعلانات والمعلومات التعليمية حول أهمية واقية من الشمس التي تستهدف عادة النساء أكثر من الرجال.

نتيجة بحث الصور عن سرطان الجلد للرجال

الرجال أيضا في كثير من الأحيان يقضون المزيد من الوقت في الهواء الطلق.
تظهر وزارة العمل الأمريكية أن الرجال ، في المتوسط ، يقضون ساعة واحدة في اليوم أكثر من النساء في الأنشطة الرياضية والترفيهية. إذا كانت هذه الأنشطة في الهواء الطلق ، مثل صيد الأسماك ، أو المشي ، أو لعب الغولف ، فإنهم يقضون سبع ساعات إضافية في الأسبوع في الشمس.
تزيد الآثار التراكمية للتعرض للشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد.


الرجال لا يذهبون للطبيب إلا في حالة الضرورة القصوى

نتيجة بحث الصور عن سرطان الجلد للرجال

في كثير من الأحيان، يتجاهل الرجال علامات الإصابة بسرطان الجلد. لا يرون زيارة طبيب أو طبيب أمراض جلدية كأولوية في حياتهم.
العديد من الرجال ينتظروا لأطول فترة ممكنة، حتى لو كان لديهم آفة أو علامات أخرى مشبوهة من سرطان الجلد.
علاج سرطان الجلد


يمكن علاج سرطان الجلد عند اكتشافه وعلاجه مبكراً.
ولكن هذا يعني القيام بفحص ذاتي للبشرة على أساس منتظم، ورؤية طبيب أمراض جلدية على أساس سنوي، وفي كثير من الأحيان، إذا كانت هناك حيوانات مريبة مشبوهة أو تلك التي تغير شكلها أو لونها.
يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور إذا كان لديك تقرحات أو آفات لا تلتئم.
بدون علاج ، يمكن أن ينتشر سرطان الجلد إلى الغدد الليمفاوية وما بعدها ، مما يجعلها مميتة أو أكثر صعوبة في علاجها.

اختلافات بيولوجية

نتيجة بحث الصور عن سرطان الجلد للرجال

يشير تقرير نشر في دورية Journal of Clinical Oncology عام 2012 إلى وجود اختلافات بيولوجية محتملة بين الرجال والنساء عندما يتعلق الأمر بسرطان الجلد.
المرأة لديها فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة.
لم يلاحظ الباحثون فقط أن السرطان كان أقل عرضة للانتشار في العقد الليمفاوية لدى النساء، عندما حدث ذلك، استغرق الأمر وقتًا أطول. ولكن حتى عندما تم العثور على السرطان في العقد الليمفاوية، لا يزال هناك معدل أعلى للبقاء على قيد الحياة ونسبة الشفاء.


الاختلافات البيولوجية

من المستحيل عمل أي شيء حيال الاختلافات البيولوجية. ومع ذلك ، فإن الفحوصات الدورية لا تسمح للأطباء فقط بالبحث عن الآفات الجلدية المشبوهة ، بل إنها ترفع الوعي أيضًا.
قد يكون الرجال الذين يزورون الطبيب بانتظام أكثر وعيًا بعلامات التحذير ويكونون يقظين بشأن إكمال فحوصات البشرةوالاطمئنان على سلامتهم من سرطان الجلد

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock