Uncategorizedسفر و ترفية

قرية لافنهام الانجليزيه ومبانيها المائلة

قرية لافنهام الانجليزيه ومبانيها المائلة

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

قرية لافنهام الانجليزيه ومبانيها المائلة

ما سر المباني المباني المائلة في قرية لافنهام الإنجليزية؟تُشبه قرية لافنهام الإنجليزية بقية قرى وبلدات المملكة المتحدة في عديدٍ من الأشياء، من الريف الجميل إلى الطرقات المعبّدة القديمة والمناظر الطبيعية الجميلة. إلا أن ما أن تدخل تلك القرية، حتى يلفت نظرك شيءٌ واحدٌ مميّز وغريب، هو أنواع المباني والبيوت المائلة بأسلوب مريبة! فما السر في هذا؟

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

مباني مائلة في قرية لافنهام الإنجليزية، ما السر في ذلك؟

كانت قرية لافنهام قرية تجارية مزدهرة، وتقع في سوفولك بإنجلترا، على عقب نحو 112.6 كلم في شمال في شرق لندن. تضم القرية بيوت خشبية زاهية الألوان لكنها ملتوية على نحوٍ جلي جدا، وتتكئ على بعضها القلة كما لو كانت ستسقط إذا لم تكن ايضا!

ويرجع تاريخ القرية إلى القرون الوسطى، حيث نشأت على تجارة الصوف. وأثناء القرنين الخامس عشر والسادس عشر، اشتُهرت لافنهام بإنتاج أغطية عريضة ذات لون أزرق مصنوعة من الصوف ذي الجودة الهائلة. وقد كانت تُعرف باسم “مدينة الأغنياء” في أواخر القرن الخامس عشر. لذلك الداعِي، دفعت القرية المزيد من الرسوم عن مُدن أخرى عظيمة مثل يورك ولينكولن.

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

ولعل أشهر أشكال البذخ في البلدة هي كنيستيْ سانت بيتر وسانت بول الصوفية اللتيْن بُنيتا ببذخٍ هائل وواضح على ذروة تل في عاقبة الشارع الأساسي للبلدة. ومن أجل أشكال البذخ العظيمة في التشييد، قام الملك هنري السابع في سنة 1487م بتغريم الكثير من العائلات في القرية، نتيجة لـ عرضهم للكثير من أشكال الحصيلة.

ومع النمو السريع للقرية، تم تشييد الكثير من البيوت على عجل من الأخشاب الخضراء جديدة القطع. ويتميز الخشب بأنه عندما يجف، تتغير سماكته وطبيعته، فأصبحت الأخشاب التي استُعملت جديدة ببناء البيوت معقوفة ومعوجّة، ما تسبب بانحناء البيوت بزاوية هائلة لم تكن بالحسبان.

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

ومع مرور الزمان، بدأ لاجئون هولنديون استقروا بمدينة كولتشيستر بإنتاج قطع قماش صوفية بوزن أخف وثمن أرخص وجودة هائلة، ما ضرب تجارة الأقمشة الصوفية في لافنهام وانهارت. ومع التواء البيوت في القرية، أصدرت قرارا العائلات الغنية ترك منازلها وهذا بعدما انهزمت أموالها ولم تتمكّن من إرجاع تشييد البيوت.

وظلت هذه البيوت المعوجّة لائحة إلى يومنا ذلك، يزورها السياح لرؤية شكلها الغريب، وبعضها دامّ مأهولًا بالسكان!

 

هل سمعتم عن هذة القرية ومبانيها المئلة من قبل؟؟  شاركونا رأيكم في التعليقات..

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق