بلدانسفر

فيينا تتربع على عرش أكثر المدن للعيش للسنه العاشره

فيينا تتربع على عرش أكثر المدن للعيش للسنه العاشره

فيينا تتربع على عرش أكثر المدن للعيش للسنه العاشره

هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان. وسميت بهذا تطويرا عن اسمها اللاتيني القديم (فيندوبونا) ومعناه الهواء الجميل أو النسيم العليل. للسنة العاشرة على التوالي، تصدرت العاصمة النمساوية فيينا مؤشر ميرسر لأكثر المدن التي تصلح للعيش فيها لعام 2019 لما تمتاز به من جمال يجمع بين روعة الماضي تقدم المستقبل. فسواء ذهب اليها كزائر أو للعيش هناك ستجد انها من افضل الاماكن للعيش من حيث الاسعار ومستوى رفاهية الحياه هناك.


للسنة العاشرة على التوالي… فيينا تتربع على عرش أكثر المدن التي تصلح للعيش

والمدينة المعروفة للسائحين بماضيها الإمبراطوري وقصورها المذهبة وموسيقاها الكلاسيكية فيينا، يسكن بها 1.9 مليون نسمة و هي تحمل لقب “فيينا الحمراء” لأنها خضعت لحكم الأيسر السياسي لمدة طويلة من الزمن. كما تشتهر فيينا كذلك بتقديم الخدمات العامة بأثمان زهيدة للعامه وتوفير المساكن الاجتماعية لهم ايضا بأسعار مناسبه.


زيورخ السويسرية في المركز الثاني!!

وتقتسم مدينة فيينا النمساويه بعض المواصفات مع مدينة زوريخ السويسرية التي حلت في الترتيب الثاني مثل المنطقة المتوسطة والأمان وانتشار المساحات الخضراء الرائعه إلا أن زوريخ لا تتشابه معها في أنها أغلى كثيراً من حيث الاسعار وتعتبر مركزا ماليا مهما في العالم.كما اقتسمت مدن أوكلاند وميونيخ وفانكفور الترتيب الثالث مكرر مع بعضهم.


لمن كانت المراكز الخمس الاول؟

ولم تتغير المراكز الخمس الأولى في لائحة شركة ميرسر لجودة مستوى المعيشة في عام 2019 والتي نشرت في وقت لاحق، عن العام الماضي الفائت إلا أن فانكوفر صعدت من الترتيب الخامس إلى الثالث لهذا العام.


أسواء المدن للعيش فيها تضم ثلاثه مدن عربية

كما استمرت أسوأ عشر مدن في القائمة التي تضم 231 مدينة دون تحويل وكان من بينهم ثلاثةمدن عربيه للاسف كانت الاسواء للعيش فيها, إذ حلت بغداد في الترتيب الأخير تلتها بانجي في دولة أفريقيا الوسطى فالعاصمة اليمنية صنعاء عاصمة اليمن.

الى هنا انتهت رحلتنا في مدينة السحر والجمال فيينا.. فهل ذهبتم اليها من قبل؟  شاركونا رايكم في التعليقات ..

اقراء المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock