ظواهر

ثلوج سوداء تتساقط على منطقة سيبيريا الروسية

ثلوج سوداء تتساقط على منطقة سيبيريا الروسية

ثلوج سوداء تتساقط على منطقة سيبيريا الروسية

في ظاهرة فريدة جدا.. حيث تساقطت ثلوج سوداء على منطقة سيبيريا الروسية في ظاهرة غريبة من نوعها، شهدت مساحة كيميروفو بإقليم سيبيريا في الاتحاد الروسي، تساقط ثلوج سمراء، ليغطي الجليد الأسود المساحة كلها , فما سبب سقوط هذة الثلوج السوداء ؟!.


اسباب الثلوج السوداء

ووفقاً لمكان صحيفة “الإندبندنت” البريطاني، فإن مساحة كيميروفو الشهيرة بتعدين الفحم في الاتحاد الروسي، شهدت ظاهرة متميزة تداولها رواد منصات التواصل الالكترونية الذين نشروا صوراً وفيديوات تبدو تساقط الجليد الأسود، ورغم أن هذه الظاهرة لاقت إعجاب الكثيرين، سوى أنها تكشف مقدار المأساة التي تشهدها هذه المساحة نتيجة لـ القذارة البيئي الناتج عن عملية تعدين الفحم واستخراجه.

وشدد فلاديمير سليفياك، عضو بمجموعة “إيكوديفينس” البيئية، أن “الثلوج البيضاء اختفت ويصعب إيجادها مضاهاة بالثلج الأسود الذي يكسو المساحة في فصل الشتاء الجاري، مؤكداً أن الشأن يرجع لوجود غبار الفحم في الرياح على نحو سميك، ما يعاون على تغيّر لون الجليد المتساقط للأسود”.


الفحم والثلوج السوداء

وتعتبرّ المساحة مركزاً لتصنيع الفحم في الاتحاد الروسي، حيث يبقى الكثير من النبش المفتوحة لاستخراج الفحم هناك، وقد أثار الامر حنق الكثير من نشطاء الحراسة عن البيئة، مؤكدين أن القذارة الناتج عنها يؤثّر على صحة السكان المحليين، ما يأخذ دورا في تخفيض معدل الأعمار المتوقع لسكان المساحة البالغ عددهم 2.6 مليون نسمة، مضاهاة بمتوسط أعمار السكان في الاتحاد الروسي، ويسبِّب ازدياد مستويات الإصابة بالسرطان والتهاب السحايا والسل والشلل الدماغي للأطفال.

وتحدث بادين أندريه بانوف نائب والي مساحة كوزنتسك، إن تساقط الثلج الأسود يرجع إلى مصانع حرق الفحم وهو السبب في اللون الاسود للثلوج المتساقطه هناك، حيث أتت هذه الظاهرة لتعيد فتح ملف الاتهامات التي وُجّهت لبعض المسؤولين في ديسمبر الزمن الفائت بطلاء الثلج باللون الأبيض لتخبئة معالم القذارة التي تضرب المساحة، عقب تبادل فيديوات لسيدة لطّخت يدها بطلاء اللون الأبيض إثر ملامسة الجليد في مواجهة ترتيب ترفيهي في ميسكي.

هل سمعتم عن الثلوج السوداء من قبل؟  شاركونا رأيكم في التعليقات ..

اظهر المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock