صحة

المشروبات الغازية.. معلومه لم تسمعها من قبل

المشروبات الغازية.. معلومه لم تسمعها من قبل

تعرف المشروبات الغازية على أنها عبارة عن مشروب صناعي مضاف إليه مواد تساعد على حفظها صحياً إلى تاريخ معين من بدء التصنيع، إضافة إلى مجموعة متنوعة من النكهات، ونسبة عالية من الغازات، ولهذا تم تسميتها بالمشروبات الغازية.


لماذا طعم المشروبات الغازية افضل في العبوات الزجاجية من المعدنية والبلاستيكية؟ المشروبات الغازية هي من اكثر المشروبات شعبيه في جميع انحاء العالم , ويحبها الجميع كباراً وصغاراً وترتبط بشكلٍ وثيق مع الوجبات السريعة. و لكن لوحظ ان الكثيرون يفضلون شربها من العبوات الزجاجية عن العبوات البلاستيكية أو المعدنية، زاعمين أن طعمها أفضل في العبوات الزجاجية اكثر من غيرها . فما مدى صحة هذا الادّعاء؟


هل حقا يختلف طعم المشروبات الغازية ويكون افضل في العبوات الزجاجية عن البلاستيكية والمعدنية ام ان هذا مجرد ايحاء او تخيل ؟

الحقيقه ان شكل المشروب في العبوة الزجاجية الباردة مغرٍ ويُوحي بأنها ألذ من العبوات المعدنية والبلاستيكية. ولذلك ظنّ البعض أن المسألة مجرد “إيحاء” ليس أكثر ,لكن يبدو أن هناك سبب علمي وراء هذا الاعتقاد الذي تبيّن أنه حقيقي فعلاً !

و طبقاً لما جاء بهذا الشأن في موقع BUZZ FEED، نقلًا عن مواقع غذائية اخرى، فإن السبب الأساسي لشعورنا أن طعم المشروبات الغازية ألذ في العبوات الزجاجية هو أن الزجاج لا يؤثر على المذاق الأصلي للمشروب. حيث ان العبوات البلاستيكية والمعدنية المصنوعة من الألمنيوم تحتوي على مواد كيميائية ذائبة تتحلل في المشروب الغازي وتؤثر على الطعم الحقيقي قليلًا، لكنها غير ضارة على صحة المستهلك , لذلك فإن طعم المشروب يكون افضل كثيرا من العبوان المعدنية والبلاستيكية.


كما وضح الموقع السابق ذكره أن هناك سبب اخر وراء تفضيلنا شرب المشروبات الغازية في العبوات الزجاجية عن العبوات البلاستيكيه والمعدنية و هو أن المكونات الغازية المكربنة المتواجدة في المشروب تُفقد بسرعة في العلب المصنوعة من البلاستيك أو المعدن عنها في العبوات المصنوعه من الزجاج. ما يعني أن الزجاج يحتفظ بالمذاق الغازي المنعش المفضل للجميع فترة أطول من العبوات الاخرى .

 

هل كانت هذه المعلومة جديده بالنسبه لكم؟ شاركونا رأيكم في التعليقات ..

اظهر المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock