ثقافة و مجتمع

الشخص الذكي لا يقوم بهذه الامور أبداً!

الشخص الذكي لا يقوم بهذه الامور أبداً!

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

الشخص الذكي لا يقوم بهذه الامور ابداً!

الشخص الذكي ليس فقط من يتمتّع بقدرات عالية في الحساب والتخطيط والمال. إنه كذلك الشخص المبدع، الفّنان، العطوف، صاحب الخيال الواسع، المتواضع، .تنتشر بعض العادات التي تبدو غريبة للمحيطين، وفي الواقع قد تكون علامات تشير إلىالذكاء لعالي للشخص، وقد حدد العلماء السمات المميزة للأذكياء، والتي تذهل أو حتى تزعج المحيطين.
إنه أيضا الفرد المبدع، الفّنان، العطوف، صاحب الخيال الواسع، المتواضع، الذي يُعد ذاته جزءاً بسيطاً من ذلك الكون الواسع ويعرف أنه قادر رغم هذا على إنجاز العديد.

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

لا يدع عثرات الماضي تعيق حاضره:

يعتبر الشخص الذكي أن الفشل هو فرصه ثانية للنجاح, لذلك فهو جزء من النجاح, فلا يسمح له بإعاقتة عن تحقيق أهدافة وأحلامه.

لا يركّز على الأمور السلبيّة:

يعرف الشخص الذكي انه يسيطر على افكاره. ويختار أن يركّز على الأفكار الإيجابيّة لأنه متأكد أن ما يتصوّره عقله يستكيع تحقيقه في الواقع.

لا يهرب من مشاكله:

ما من إنسان ليس لديه مشاكل لديه. قد تكون مشكلة مال او صحة أو مشاكل عائلية … الأذكياء يواجهون المشاكل وحتى لو تعثّروا يتابعون المسير.

لا يهتمّ لرأي الآخرين به:

الآراء السلبية لا تعنيه وهو لا يتيح لها الفرصه بأن تثنيه عن تحقيق الحياة الناجحة والسعيدة التي يحاول أن يصل إليها. إنه يعاشر أشخاصاً أذكياء مثله يتشارك معهم المبادئ ذاتها والشغف نفسه.

لا يضيّع الوقت:

الشخص الذكي يستفيد قدر الغمكان من وقته. إنه يكتسب عادات منتجة تسمح له بان يعمل بشكل أكثر ذكاء وإنتاجية وليس أكثر جهداً. كما يسعى إلى أن يوازن بين العمل المجدي ووقت الفراغ الذي يريح فيه عقله.

لا يتوقّع أن يحصل على المكافأة فوراً:

إنه يعرف أن كل شيء يأتي في وقته لذلك هو لا يستعجل الأمور. إنه مستعد للانتظار والعمل في الوقت عينه لأن لا شيء سيأتيه على طبق من فضّة.

لا يركّز على أمور خارجة عن سيطرته:

لا يشغل فكره ولا يصرف طاقته في التذمّر من تكدس السير، الطرقات السيئة، الأفراد النكدون وغيرها العديد من الموضوعات الخارجة عن سيطرته. سكون الفكر هو أجمل جوهرة نحصل عليها عندما نكتسب بعض الحكمة.

لا يمضي الوقت مع أشخاص يحبطونه:

يختار رفقته واصدقائة المقربون بعناية فائقة وإن اضطر للتواجد مع أشخاص مزعجين يحاول اختصار الوقت قدر الإمكان وعزل نفسه عن انتقاداتهم وأفكارهم المحبطة.

لا يتبجّح بذكائه:

عادة الشخص الذكي يكون متواضع وهو يفخر بتواضعه , لذلك لن تسمع شخصاً ذكيّاً يتباهى بذكائه.

لا يمضي يوم واحد دون أن يقوم برفع الحمد لله:

ذلك هو على الارجح أكثر أهميةّ ما يفعله الفرد الفطن. فهو يعلم أنه ليس محور العالم. إنه يؤمن بالخير ويعلم أن مجرد ابتسامة في وجه فرد غريب لا غرض من ورائها من الممكن أن تغيّر حياة ذلك الغريب أو حياته هو.

الى هنا انتهى مقالنا ونتمنى ان يكون قد اعجبكم.. شاركونا رايكم في التعليقات..

 

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق