صحة و تعليم

الأدوات الجديدة والتطبيقات التي تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية

الحماية من البشرة الفوق بنفسجية

نحن نعلم مدى أهمية حماية بشرتنا من أشعة الأشعة فوق البنفسجية. نحن نعلم أن مخاطر الإصابة بسرطان الجلد تزداد كلما زاد تعرضنا للشمس.

ولكن كيف تعرف كم الشمس على ما يرام أو عندما يجب عليك إعادة استخدام واقي الشمس أو الخروج من الشمس تمامًا؟ في الماضي ، قد تكون هذه لعبة تخمين أو واحدة من الحفاظ على الروتين: قم بإعادة استخدام واقٍ من الشمس كل ساعتين ، وارتداء ملابس خفيفة الوزن لتغطية بشرتك أو تخطي الشاطئ. اليوم ، ومع ذلك ، هناك عدد من الأدوات والتطبيقات لمساعدتك على فهم أفضل وإدارة التعرض لأشعة فوق البنفسجية.


الحماية القابلة للارتداء

Netatmo June – هذا السوار (على الرغم من أنه يمكن ارتداؤه كقلادة) ، يعمل مع تطبيق iPhone لإعلامك بفهرس الأشعة فوق البنفسجية الحالي وسوف يرسل لك تذكيرات لإعادة تطبيق حاجب الحماية من الشمس على أساس نوع بشرتك (تقوم بإدخال هذه المعلومات ) ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية.

سوار أنيق وليس لأحد أن يعرف أنه هو جهاز استشعار للأشعة فوق البنفسجية. في الوقت الحالي ، لا يتوافق إلا مع أجهزة Apple.

صورة ذات صلة


الأشعة فوق البنفسجية UVSunSense

الأساور تغيير اللون ينبهك عندما يحين الوقت لإعادة تطبيق واقية من الشمس. بمجرد وضع سوار المعصم خفيف الوزن ، يمكنك وضع واقي الشمس الخاص بك ، وتطبيقه مباشرة على سوار المعصم. عندما تتعرض لأشعة الشمس ، يتحول لون سوار المعصم إلى اللون البنفسجي ، وعندما يصبح حاجب الشمس أقل فاعلية ، يتلاشى اللون. عندما يتحول الخزامى ، حان الوقت لإعادة تقديم الطلب.

نتيجة بحث الصور عن الأشعة فوق البنفسجية

تشير الألوان الفاتحة إلى أن الوقت قد حان للخروج من الشمس. النطاقات متاحة على الأمازون وتأتي في علبة من سبعة. وهو مخصص للاستخدام ليوم واحد ويمكن ارتداؤه في الماء. تقول ماري كلارك من مجلة Good Housekeeping: “أعتقد أن هذا المنتج يعد عونًا كبيرًا للاعتياد على إعادة استخدام واقي الشمس بانتظام ويمكن أن يكون ضمانة في حالة نسيان إعادة التقديم”.

SunFriend Personal UV Monitor – يقيس هذا المعصم البلاستيكي تعرضك للأشعة فوق البنفسجية استنادًا إلى عدد من المتغيرات المصممة حسب لون بشرتك. يوجد 11 مصباح LED في النطاق وعندما يضيء 11 مصباحًا ، حان الوقت لاستخدام الحماية من الشمس أو إعادة استخدام واقي الشمس أو الخروج من الشمس. بمجرد إعادة تطبيق واقي الشمس ، يمكنك إعادة ضبط النطاق للبدء من جديد. يمكنك أيضًا التحقق من مستويات الأشعة فوق البنفسجية الحالية لمعرفة كثافة الشمس. الفرقة هي ماء ويمكن استخدامها كل يوم.


تطبيقات مراقبة الأشعة فوق البنفسجية

 

يمكن أن يساعدك فهم مستويات الأشعة فوق البنفسجية الحالية على تعلم حماية بشرتك بشكل أفضل. هناك عدد من تطبيقات الهواتف الذكية التي يمكن أن تعطيك مستويات كثافة الأشعة فوق البنفسجية الحالية.

نتيجة بحث الصور عن الأشعة فوق البنفسجية


الأشعة فوق البنفسجية

مؤشر الأشعة فوق البنفسجية يعطيك مؤشر الأشعة فوق البنفسجية الحالية لمنطقتك ويوفر نصائح سلامة الشمس. (متوفر لنظام iOS)

Wolfram Sun Exposure Reference التطبيق هو التطبيق الشامل الذي يأخذ نوع بشرتك ، وشاشة الشمس الخاصة بك وتوقعات الأشعة فوق البنفسجية للتنبؤ كم من الوقت يمكنك البقاء بأمان في الشمس. (متوفر لنظام iOS)

EPA Sunwise UV Index – من وكالة حماية البيئة الأمريكية ، يوفر هذا التطبيق معلومات مؤشر الأشعة فوق البنفسجية المستندة إلى الموقع مع توقعات مشفرة بالألوان كل ساعة لمساعدتك في تخطيط وقتك في الهواء الطلق. (متوفر لـ iOS و Android)
في حين أن هذه الأدوات لا تمنع حروق الشمس أو سرطان الجلد ، فإنها تعطيك القدرة على فهم أفضل للتعرض للأشعة فوق البنفسجية. على سبيل المثال ، قد لا تضع في اعتبارك التعرض للأشعة فوق البنفسجية أثناء الجلوس في مقهى في الهواء الطلق لتناول طعام الغداء أو المشي السريع. لكن كل لحظة خارجك تعرضك للأشعة فوق البنفسجية. تساعد الأدوات في تتبع التعرض للأشعة فوق البنفسجية وتذكرك بالاهتمام بحماية الشمس.

الوسوم

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق