ادارة و اقتصاد

اغنى 5 سيدات في مجال التكنولوجيا

اغنى 5 سيدات في مجال التكنولوجيا

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

اغنى 5 سيدات في مجال التكنولوجيا ..هل تعرف من هم ؟ معظم المناصب القيادية في المؤسسات الكبرى يتولاها الرجال، وتحاول السيدات الدخول في الكثير من الميادين لإثبات مهاراتهن، ولاسيماً في ميدان التقنية والتكنولوجيا . واللافت للنظر أنّ رغم الرقم الصغير في تلك الوظائف لكن بعضهن يضطلع بـمناصب مهمة للغايه ومؤثرة.

وفي ذلك النظام، أصدر موقع “فوربس” الدولي لائحة تُظهر أغنى سيدات العالم في ميدان التقنية والتكنولوجيا، اخترنا لكم المراكز الخمسة الأولى التي تتصدّرها سيدة الاعمال الأميركية لورين باول جوبز، والتي تُقدّر ثروتها بـ 18.5 مليار دولار أميركي. فالمرأة لم تترك اي مجال سوى ووضعت بصمتها فيه وتركت أثراً وتغيراً ملحوظاً، سواءً في الاستثمار والسياسة والطب والتعليم وحالياً نجدها القائدة والمؤثرة في أضخم مؤسسات التقنية والتكنولوجيا حول العالم، حيث أصدر موقع فوربس الدولي حديثاً لائحة تبدو أغنى سيدات العالم في ميدان التقنية تتصدرها سيدة الأعمال الأمريكية لورين باول جوبز وغيرها نتعرف عليهن في الأتي:

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

1- لورين باول جوبز:

تبلغ ثروتها إلى 18.5 مليار دولار أمريكي وهذا نتيجة امتلاكها حصصاً هائلة في شركتي “ديزني” و “أبل” بعدما ورثتها من زوجها المتوفي ستيف جوبز

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

2- داغمار دولبي:

تبلغ ثروتها إلى 4,1 مليار دولار، وتعتبر  من أضخم المساهمين في مؤسسة “دولبي لابوراتوريز” المختصة في إصدار أنظمة الصوت المحيطي وتقنيات تخفيض الضوضاء.

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

3- جودي فولكنر:

تبلغ ثروتها إلى 3.6 مليار دولار كونها المؤسسه والمديرة التنفيذية لشركة “إيبيك سيستمز”، المختصة بالبرمجيات للسجلات الطبية الإلكترونية.

 

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

4- ميغ ويتمان:

تبلغ ثروتها إلى 3.3 مليار دولار أمريكي، وشغلت مركز  المديرة التنفيذية لموقع التجارة الإلكترونية “إيباي” حتى عام 2008.

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

5- زو كونفي:

تبلغ ثروتها إلى 3.1 مليار دولار، وجمعت ثروتها بواسطة تأسيسها مؤسسة “لينس تكنولوجي” المختصة في صناعة زجاج واقي للشاشات العاملة باللمس لعدة مؤسسات تعمل بالهواتف المحمولة الذكيه مثل “سامسونغ” و”إل جي” و”مايكروسوفت”.

[divider style=”solid” top=”10″ bottom=”10″]

وبذلك اثبتت المرأه جدارتها ونجاحها في جميع المجالات وكان هذا مثالاً لسيدات تفوقن على الرجال واصبحن الاقوى في العالم في مجال التقنية والتكنولوجيا كما تفوق غيرهن في كثير من المجالات الاخرى ..

هل كنتم تعرفون هذه المعلومات؟ شاركونا برأيكم في التعليقات

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق