ثقافة و مجتمع

استخدامات استثنائيه لأكياس السيليكا الموجودة في علب الأحذية!

استخدامات استثنائيه لأكياس السيليكا الموجودة في علب الأحذية!

 توجد العديد من الاستخدامات الاستثنائيه لأكياس السيليكا الموجودة في علب الأحذية!

 

عادةً ما نعثر على أكياس صغيرة الحجم تمتلء بحبيبات في علب الأحذية أو الحقائب الحديثة. تلك الأكياس عبارة عن حبيبات مادة السيليكا العاملة على امتصاص النداوة، حيث تُوضع في علب الأشياء الحديثة لمنع تلفها من النداوة.

ويظهر أن استعمالات أكياس السيليكا لا تقتصر على حظر تلف الأحذية الحديثة فحسب، بل إن لها استعمالات أخرى عدة لا تقل ضرورة، ستجعلك تحتفظ بها بدون شك في المرات القادمة.


لا تتخلص من اكياس السيليكا الموجودة في علب الاحذية بعد اليوم, تعرف في هذا المقال على إستخدامات استثنائية لاكياس السيليكا:

 

  • تجفيف الهاتف

من الأساليب المعروفة لتجفيف التليفون إن سقط في ماء أو تعرض لها هي وضعه في الأرز ليلة كاملة. إلا أن تلك الكيفية قد تُعرض فتحات التليفون الضئيلة كفتحة الشاحن أو السماعات إلى التلف إن دخلت حبيبات الأرز الضئيلة داخلها. ويُمكن استخدام أكياس السيليكا كحل بديل. وهذا عبر وضع التليفون في صندوق وغمره بأكياس السيليكا والانتظار 24 ساعة كحد أدنى قبل تشغيل التليفون مرةً أخرى.


  • الحفاظ على عدسة الكاميرا

قد يتكثّف الماء داخل القاعة البلاستيكية للكاميرا ما يُعرّض العدسة للتلف ويُقلص من جودة الصور الملتقطة. والحل يكمن في وضع كيس سيليكا في الغرفة البلاستيكية نحو تخزين الكاميرا لامتصاص النداوة ومنعها من التكثّف على العدسة.


  • منع تشكّل الصدأ على شفرات الحلاقة

في أعقاب كل استخدام لشفرات الحلاقة، يُفضّل تجفيفها جيدًا ولفّها بمنشفة مع كيس ضئيل من السيليكا لتجنّب تشكّل الصدأ.


  • تخزين البذور

إن كُنت بستاني موسمي وتخشى على البذور المخزّنة من التلف، خزّنها في صندوق محكم الإقفال مع أكياس من السيليكا.


  • حفظ الأدوية

عادةً ما تقوم مؤسسات إصدار العقاقير والفيتامينات بوضع كيس سيليكا ضئيل داخل العلب ليُبقيها شاغرة من النداوة ويحفظها من التلف.


  • حفظ الوثائق المهمة

شهادات الميلاد ورخص القيادة وعقد الإيجار أو التمليك وغيرها جميعها وثائق مهمة ينتج عن تضررها أو تلفها مشكلات هائلة جدا. لهذا، فإن أفضل كيفية للحفاظ عليها هي وضعها في حقيبة تتضمن كيس من السيليكا، ثم تخزينها في حاوية مقاوم للحريق.


  • الحفاظ على لمعان المجوهرات

تؤدي النداوة الزائدة إلى تشكّل طبقة تميل إلى اللون الأخضر على الذهب والجواهر. تلك الطبقة ستُقلص من لمعانها وجمالها، والأفضل نحو حفظها وضع رزمة أكياس سيليكا لحمايتها من التلف.


  • التخلص من تكثّف الهواء أسفل لوحة القيادة

الحل طفيف، لاغير ضع عددًا من أكياس هلام السيليكا على طول حافة الزجاج وأيضاً قاعدة نوافذ منزلك للتخلص من النداوة في تلك الأماكن.


  • حفظ الأزهار

تعتبر أسلوب التنشيف الأجود في حفظ الأزهار لمدة طويلة. وأفضل كيفية لتجفيفها هي استخدام حبيبات السيليكا، عبر غمر حاوية بالحبيبات وتثبيت الأزهار فيها مع تركها في موضعٍ مكشوف والانتظار لفترة أسبوع قبل أن تُصبح جافة تمامًا.


  • التخلص من الرائحة السيئة للحقيبة الرياضية

احرص على وضع مجموعة من أكياس السيليكا في حقيبتك الرياضية لامتصاص الروائح الكريهة الناجمة عن العرق في الملابس والأحذية.


  • إزالة رائحة الكتب القديمة

على الرغم من أن البعض يجدها رائحة مميّزة وجذابة، لكن لا يُفضّل الجميع هذه الرائحة. وللتخلص منها، يُوضع الكتاب في حقيبة مليئة بأكياس السيليكا لامتصاص الرطوبة التي تُسبب الرائحة.

فهل كنتم تعرفون هذة المعلومات عن اكياس السيليكا؟ شاركونا في التعليقات..

 

 

 

 

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق