مجال الافيلييت ماركتينج

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ؟

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ؟

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ؟ يُعد التسويق بالعمولة او ما يعرف بالافيلييت ماركتينج هو اوسع الأساليب شهرة وانتشارنا فى ميدان العمل عبر الانترنت 30% من ما يعملون على الانترنت يعملون فى ذلك الميدان ” ولكن حينما ياتى السؤال ما هو التسويق بالعمولة او الافيلييت ماركتينج يلزم أن تكون الإجابة أكثر وضوحاً وتحديداً، فهناك العديد من الناس المبتدائين على الإنترنت، يجنون المال بواسطة التسويق بالعمولة، ولم يفهموا في أعقاب ما هو التسويق بالعمولة، وكيف يعمل بالفعل ًفي الطليعة دعنا نلقي نظرة على توضيح مفهوم موسوعة ويكيبيديا الإنجليزية للتسويق بالعمولة أوما يسمى بالافيلييت ماركتينج ؟

“التسويق بالعمولة هو نشاط تسويقي نوع من الأفعال الذي يقوم فيه المؤسسات او الافراد الذين يرغبون في الترويج ,الى منتجاتهم او خدماتهم بمنح المسوق عمولة محدده عن كل زبون يشتري خدمه اومنتح او تمام مهمه فى الموقع وهى عمليه تحدث بين ثلاث اطراف الطرف الاول هو المعلن وهو المؤسسات اوالافراد الذين يرغبون في جذب الاشخاص لشراء منتج او خدمه او اتمام مهمه كالتسجيل فى موقع او تنزيل ابلكيشن او ما شبه من مهمات, والطرف الثانى وهو الوسيط وهى منصة الافيلييت الذى ينشر فيها المؤسسات والافراد عن خدماتهم او منتجاتهم او مهامهم ,ويطلق عليهم العروض التسويقيه والطرف الثالث هو المسوق الذى يسوق تلك العروض ثم الحصول على العمولة المحدده

بصورة رئيسية، يُستخدم التسويق بالعمولة من قبل المؤسسات للوصول إلى شريحة أضخم من الحشد، بغاية تحويلهم إلى زبائن، وازدياد مقدار المبيعات. وهي أداة رائعة جدا للمؤسسات أن تبلغ إلى عدد أضخم من المسوقين، يقوموا بالإشعار العلني لمنتجاتهم/خدماتهم في في مقابل مردود طفيف .. عمولة طفيفة عن كل عملية بيع.
علي طريق المثال:

تخيل أن لديك البزنس المخصص بك الذي تبيع فيه منتج محدد، وكمالك لذلك البزنس يكون من الصعوبة عليك أن تقوم بتسويق أي منتج من السلع/الخدمات التي تنتجها، ولكن لو كان لديك 100 فرد آخر يبيع ذلك المنتج لك، فأنت في تلك الوضعية تقوم برفعالضغط العصبي المبذول من قبلك لأجل ترويج وبيع ذلك المنتج، فتكتفي بالتحصيل، وتسوية الحسابات، وذلك بالتالي سوف يسمح لحجم البزنس المخصص بك، أن ينطلق في منطقة أضخم من الانتشار، والوصول إلى المنطقة المستهدفة من مكان البيع والشراء فيمدة قصيرة، وبناء قاعدة الزبائن المرغوبة بزيادة المبيعات .. لاحظ أن كل ذلك بافتراض أن أولئك الـ 100 أنت قمت بتعيينهم، وتشرف عليهم لاغير.

ولكن افترض أن هؤلاء الـ 100 كل واحد منهم يحصل على عمولة معقولة نظير كل عملية بيع يتمّها .. إنها عملية تجارية فائزة بشكل كبير، وذلك عامل محفز يدفع الناس Affiliates إلى الشغل أكثر وأكثر لبلوغ القصد المطلوبة من ذلك الشغل .. إنهاعملية تجارية فائزة للطرفين بالمعنى الحرفي للكلمة Win-Win Deal، فكلاً من المنتج والمسوق يربح، ويربح على نحو مرضي أيضا .. وربما تشيع أنت جواً من المسابقة في تلك الأجواء من خلال التحفيز بالجوائز وإعلان نتائج


لماذا يستخدم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟

  • بصورة رئيسية، يُستخدم التسويق بالعمولة من قبل المؤسسات للوصول إلى شريحة أضخم من الحشد، بغاية تحويلهم إلى زبائن، وازدياد مقدار المبيعات. وهي أداة رائعة جدا للمؤسسات أن تبلغ إلى عدد أضخم من المسوقين، يقوموا بالإشعار العلني لمنتجاتهم/خدماتهم في في مقابل مردود طفيف .. عمولة طفيفة عن كل عملية بيع. علي طريق المثال:

 

  • تخيل أن لديك البزنس المخصص بك الذي تبيع فيه منتج محدد، وكمالك لذلك البزنس يكون من الصعوبة عليك أن تقوم بتسويق أي منتج من السلع/الخدمات التي تنتجها، ولكن لو كان لديك 100 فرد آخر يبيع ذلك المنتج لك، فأنت في تلك الوضعية تقوم برفع الضغط العصبي المبذول من قبلك لأجل ترويج وبيع ذلك المنتج، فتكتفي بالتحصيل، وتسوية الحسابات،

 

  • وذلك بالتالي سوف يسمح لحجم البزنس المخصص بك، أن ينطلق في منطقة أضخم من الانتشار، والوصول إلى المنطقة المستهدفة من مكان البيع والشراء في مدة قصيرة، وبناء قاعدة الزبائن المرغوبة بزيادة المبيعات .. لاحظ أن كل ذلك بافتراض أن أولئك الـ 100 أنت قمت بتعيينهم، وتشرف عليهم لاغير.

 

  • ولكن افترض أن هؤلاء الـ 100 كل واحد منهم يحصل على عمولة معقولة نظير كل عملية بيع يتمّها .. إنها عملية تجارية فائزة بشكل كبير، وذلك عامل محفز يدفع الناس Affiliates إلى الشغل أكثر وأكثر لبلوغ القصد المطلوبة من ذلك الشغل .. إنها عملية تجارية فائزة للطرفين بالمعنى الحرفي للكلمة Win-Win Deal، فكلاً من المنتج والمسوق يربح، ويربح على نحو مرضي أيضا .. وربما تشيع أنت جواً من المسابقة في تلك الأجواء من خلال التحفيز بالجوائز وإعلان نتائج.

هل حقاً التسويق بالعمولة Affiliate Marketing مربح؟

هل حقاً التسويق بالعمولة Affiliate Marketing مربح؟

  • الاجابه بكل بساطه نعم ومليون ( نعم ) ولكن إذا صادفتك تلك الإعلانات التي كنت أقابلها، والتي تحدثك عن التسويق بالعمولة، وكأنه لعبة أطفال، وأنه يمكنك عمل آلاف من الدولارات يومياً بجهد بسيط منك، فاعلم جيداً أن هذا غير صحيح .

 

  • ولا تفهم بهذا أنك لن تستطيع تحقيق تلك الآلاف من الدولارات، وهناك بالفعل من يحقق الآلاف يومياً، ولكن الحقيقية هي  أنه لم يحقق أي منهم آلاف الدولارات بين ليلة وضحاها .. مستحيل .. لقد أخذ منهم النجاح الكثير من الوقت والمجهود لإنشاء تلك الإمبراطورية من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing الخاصة بهم، وبعد هذا الجهد تأتي مرحلة جني الأرباح نتيجة هذه الجهود.

 

  • وتذكر من البداية، أن التسويق بالعمولة Affiliate Marketing عمل وبزنس مثله مثل أي عمل آخر في الحياة العادية، وأنه وسيلة أكثر من رائعة لجني المال على الإنترنت، مثله مثل أي عمل آخر في الحياة العادية، وأنه سيحتاج منك الكثير الوقت والجهد والمال تبذله فيه مثله مثل أي عمل آخر في الحياة، وهذا حتى تستطيع جني مثل تلك المبالغ والأرباح التي تحلم بها.

 

  • أما أجمل شيء في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing فهو أنك حقاً تستطيع البدء في بناء البزنس الخاص بك من اليوم. الأمر نسبياً مجاناً، وجل ما سيتم استهلاكه من رصيدك في المرحلة الأولى فقط هو .. الوقت.

لماذا ابدء التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟

  • التسويق بالعمولة Affiliate Marketing يُعد وسيلة رائعة لك كفرد لتحقيق المال، واوضح إليك هنا بعض العوامل التي توضح ذلك المفهوم :-
  1. أنت لست في حاجة إلى مبلغ كبير من المال لكي تبدأ نشاطك في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing على الإنترنت.
  2. أنت لست في حاجة إلى شراء أو تخزين مخزون.
  3. أنت لست في حاجة إلى عقد الصفقات أو إنهاء المبيعات مع العملاء.
  4. أنت لست في حاجة إلى إرسال البضائع إلى العملاء، وكذلك لست في حاجة إلى التعامل مع المبالغ المستردة.
  5. أنت تستطيع إدارة بزنس التسويق بالعمولة Affiliate Marketing من أي مكان في العالم، وفور إطلاق البنزنس الخاص بك على الإنترنت، يمكنك العمل وجني الأموال في أي وقت، 24 ساعة في اليوم، 365 يوم في السنة (أي حتى وأنت نائم!!)

للمزيد من المعلومات

 

للحصول على افضل العروض للدول العربية قوم بزيارة هذا الرابط :

https://arab-4k.com/92k0

لمزيد من مجالات العمل عبر الانترنت يمكنكم زيارة هذا الرابط :

https://arab-4k.com/0gxc

وهنا تنتهى المقالة حول ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ؟ اذا رايت ان المقال قد افائدك لاتنسى مشاركة مع الاصدقاء لكى يستفيد الجميع واذا كان لديكم اى استفسار او تجارب قؤمو بوضعه فى خانة التعليقات

 

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock