التكنولوجيا

جوجل تقرر حذف منصة جوجل بلس نهائيا

إيقاف حسابات المستهلكين (الشخصية) على +Google في 2 نيسان (أبريل) 2019

أصدرت قرارا مؤسسة جوجل إقفال خدمتها جوجل بلس Google Plus نهائياً، وهي الخدمة التي أطلقتها لمسابقة شبكة فيسبوك ولكن لان يحالفها التوفيق مثل بقية خدمات جوجل، حيث أن الخدمة كانت متدنية الاستعمال 90%من جلسات المستعملين أدنى من 5 ثوان.

وقالت جوجل أن الخدمة ستتوقف في شهر أغسطس 2019، أي بعد 10 أشهر من الآن، بينما الإصدار الذي تم تخصيصه لعملاء الشركات سيظل موجودا.

في كانون الأوّل (ديسمبر) 2018، صدرت جوجل أعلنا عن قرار إيقاف توفير +Google للمستهلكين بحلول نيسان (أبريل) 2019 نظرًا لقلّة استخدامه ولصعوبات أخرى متعلقة بالاستمرار في تقديم منتج ناجح يلبّي احتياجات المستهلكين. نودّ أن نشكرك على استخدام +Google وأن نطلعك على الخطوات الممكن اتّخاذها قبل إيقاف المنتج، بما في ذلك تنزيل صورك وأي محتوى آخر.


وأصدرت جوجل إخطاراً توضح به حقيقة الثغرات الطموح في الخدمة التي ستغلقها حيث تقول أن ستعمل على إجراءات أمنية حديثة تجاه الخصوصية مثل التشديد أكثر على الإفادات إضافة إلى حظر تطبيقات الطرف الثالث من الوصول إلى جي ميل وغيرها من خدمات جوجل.

اخطار جوجل للمستخدمين

بدءًا من الثاني من نيسان (أبريل)، سيتم إيقاف حسابك على Google+‎ وأي صفحات تم إنشاؤها على Google+‎ وسنبدأ في حذف المحتوى من حسابات المستهلكين على Google+‎. سيتم أيضًا حذف الصور

والفيديوهات على Google+‎ في “أرشيف الألبومات” وصفحات +Google. يمكنك تنزيل المحتوى وحفظه، ولكن يُرجى القيام بذلك قبل حلول شهر نيسان (أبريل). تجدر الإشارة إلى أنه لن يتم حذف الصور والفيديوهات التي تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها في “صور Google”.

ستستغرق عملية حذف المحتوى من حسابات المستهلكين على +Google وصفحات +Google و”أرشيف الألبومات” بضعة أشهر، وقد يستمر عرض المحتوى خلال هذا الوقت. على سبيل المثال، قد يرى المستخدمون أجزاءً من حساباتهم على +Google عبر “سجل الأنشطة” وقد يظهر لمستخدمي G Suite بعض محتوى حسابات +Google التابعة للمستهلكين إلى أن يتم حذف المنتج تمامًا.

اعتبارًا من 4 شباط (فبراير)، لن يعود بإمكانك إنشاء ملفات شخصية أو صفحات أو منتديات أو فعاليات جديدة على Google+‎. يمكنك الاطّلاع على كل الأسئلة الشائعة لمزيد من المعلومات عن التفاصيل والمستجدات التي أدت إلى إيقاف المنتج.

إذا كنتَ من مُشرِفي أو مالكي أحد منتديات +Google، يمكنك تنزيل وحفظ بيانات أنشطتك على منتدى +Google. واعتبارًا من آذار (مارس) 2019، ستتوفّر إمكانية تنزيل بيانات إضافية، بما في ذلك بيانات المؤلف والمحتوى الأساسي والصور المنشورة بكل مشاركة على المنتديات العامة. مزيد من المعلومات

إذا كنت تسجّل الدخول إلى أي مواقع وتطبيقات من خلال زر “تسجيل الدخول باستخدام Google+‎” سيتم تعطيل هذه الأزرار وسيحل محلها زر “تسجيل الدخول بحساب Google” في بعض الحالات. وسيظل بإمكانك تسجيل الدخول باستخدام حسابك على Google كلما ظهر زر “تسجيل الدخول بحساب Google”. مزيد من المعلومات

إذا كنت قد استخدمت +Google لإضافة تعليقات على مواقعك الإلكترونية أو مواقع أخرى، ستتم إزالة هذه الميزة من Blogger قبل 4 شباط (فبراير) ومن المواقع الأخرى قبل 7 آذار (مارس). وسيتم حذف كل تعليقات +Google على جميع المواقع بدءًا من 2 نيسان (أبريل) 2019. مزيد من المعلومات

إذا كنت أحد مستخدِمي G Suite، سيظل حسابك على +Google مفعلاً ضمن خدمات G Suite. يمكنك التواصل مع مشرف G Suite للحصول على مزيد من التفاصيل. ومن المتوقع طرح المنتج بشكل جديد وميزات جديدة قريبًا. مزيد من المعلومات

إذا كنت أحد مطوّري البرامج الذين يستخدمون “واجهات برمجة تطبيقات +Google” أو ميزة “تسجيل الدخول باستخدام Google+‎”، يمكنك النقر هنا لمعرفة تأثير هذه العملية عليك.

يتوجّه جميع أفراد فريق +Google بالشكر إليك على مشاركتك في إضفاء طابع خاص على +Google. ونحن ممتنون للغاية لجميع الفنانين ومنشئي المنتديات الموهوبين وأصحاب الأفكار المبدعة الذين اتّخذوا من +Google منصة إبداع لهم، إذ لم نكن لنحقّق أي إنجاز بدون شغفكم وتفانيكم.

وبهذه الكلمات الاخيره ينتهى مشروع جوجل بلس نهائيا ربما تحول جوجل اصدار مشروع جديد فى المستقبل ينافس بقوه منصات التواصل الاجتماعى الحالية اذا كان لديكم اى اراء حول الموضوع لاتنسى مشاركتنا

اقراء المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock