صحة و تعليم

آلام الأسنان وعلاجها بطرق طبيعية

آلام الأسنان وعلاجها بطرق طبيعية

 

آلام الأسنان وعلاجها بطرق طبيعية

 

ألام الأسنان من أصعب المشاكل التي قد تواجه الأنسان وتجعله في بعض الأحيان غير قادراً على التحمل,عاجزاً عن الحركه و العمل وممارسة حياتة بشكل طبيعي.

وبالطبع فإن افضل طرق العلاج هي الطرق الطبيعية, لذلك سوف نقترح عليك في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية البسيطه والنصائح المفيدة لتسكين وتخفيف آلام الأسنان.

  • الملح

فقط ملعقتين صغيرتين من ملح الطعام تذاب جيداً في كوب صغير من الماء قادرة على تخفيف آلام الأسنان,  فعندما نضيف الملح على الماء النظيف ونقلبه جيداً حتى يذوب تماماً ثم نبدأ بالمضمضة بهذه المياه المالحة التي تعمل على تطهير الفم والقضاء على البكتريا والجراثيم بالفم التي تسبب التسوس والإلتهاب والشعور بالألم وبالتالي تخفيف الشعور بالألم .

  • النعناع

من العلاجات الطبيعية التي اثبتت فعاليتها في تخفيف الشعور بآلام الأسنان هو النعناع المجفف, فقط نقوم بوضع النعناع المجفف على المنطقة المصابه والضغط عليه لدقائق فيبدأ الشعور بالتحسن وتخفيف الألم.

  • الثلج

من أبسط الطرق لعلاج ألم الأسنان هي لف مكعب من الثلج بقطعة من القماش ووضعها مباشرةً على المنطقة المتألمه من الفك فيعمل على تسكين الألم لفترة مؤقتة لحين الذهاب إلى طبيب الأسنان.

  • القرنفل

قليل من حبات القرنفل المطحونة كفيلة بتسكين ألام الأسنان, نقوم بعمل عجينة من القرنفل المطحون ونضعها مباشرةً على الجزء الملتهب المتألم, ويمكن ايضاً استخدام زيت القرنفل على السن لتسكين الألم.

  • الفانيليا

عيدان الفانيليا تحتوي على خصائص مخدرة ومهدئة للآلام, فيمكننا وضع  بعض عيدان الفانيليا على الأسنان المصابة المتألمة لدقائق قليله فقط لتشعري بتحسن ملحوظ في ألام الأسنان.

  • زيت شجرة الشاي

يمكن استعمال قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي على مكان الألم. كما يمكن أيضًا إضافة القليل من زيت شجرة الشاي لكوب من الماء الدافئ مع استعماله كغرغرة.

  • طلاء الأظافر

من الغريب ذكر طلاء الأظافر كمسكن لآلام الأسنان وسوف يتعجب الكثيرون منكم من هذا الكلام ولكنه من العلاجات الغير مألوفة القادرة على تسكين وتخفيف ألام الأسنان ويمكنك ان تشعر بتحسن سريع في المنطقه المصابة حيث يقوم بتخدير هذه المنطقه بسرعه وتسكين ألمها مؤقتاً لحين زيارة الطبيب.

 

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق