سفر و ترفية

مدن تشتهر بالالوان الزاهية حول العالم

مدن تشتهر بالالوان الزاهية حول العالم

ما هي المدن التي تشتهر بالالوان الزاهيه بالعالم ؟

لكل بلد من بلاد العالم ما يميزها, وبعض المدن تتميز بكثرة الوانها وانتشار الالوان المبهجة فيها,من أشهر المدن التي تتميز بأجمل الألوان ويشعر زائرها بنبض الألوان فيها, وهي :


شفشاون، المغرب

لا تتشابه عوامل انتشار اللون الأزرق بمدينة شفشاون المغربية وفق الفرد الذي تسأله. يقول آخرون إن تلك المسحة الزرقاء تشكل طاردًا طبيعيًا للبعوض الذائع في التلال التي بنيت عليها المدينة، وغيرها من التفسيرات.

وبغض البصر عن داع اللون الأزرق الذائع في شفشاون، تعتبر المدينة إحدى أشهر المدن الملونة في العالم.


بوسان، كوريا الجنوبية

تأتي ثاني أضخم مدينة في كوريا الجنوبية دائمًا في المرتبة الثانية فيما يتعلق للعاصمة سول. ولكن لو كان هناك داع لوضع بوسان على رأس لائحة اهتماماتك نحو زيارة كوريا الجنوبية، سوف يكون ذلك الداعِي قرية غامشن الثقافية.

تلك القرية هي عبارة عن سفح تل تغطيه بيوت ملونة يُشبِّهُها الأفراد في الغالب بقطع لعبة ليغو المتراصة، وهي إحدى أكثر أماكن شبه الجزيرة الكورية، بل وربما في العالم كله، التي تنتشر صورها على موقع انستقرام.


بو كيب، كيب تاون، جنوب إفريقيا

تأتي كيب تاون دائمًا على رأس كشوف أجمل المدن بخصوص العالم، لهذا ينبغي ألا نتفاجأ من اعتبارها ضمن الوجهات الجاذبة. وليس هناك مفاجأة عظيمة أيضًا في أن كيب تاون من المدن ذات الألوان المبهرة، إذ إنها تقع في شبه جزيرة كيب الخصبة وتحاط من ثلاث جهات بالمحيط الأطلسي الأزرق.


كارتاهينا، كولومبيا

لديها كارتاهينا، وهي جوهرة الساحل الكاريبي لكولومبيا، جميع ما قد يرغب فيه المسافرون: بدءًا من احتوائها على مدينة قديمة ساحرة، وصولاً إلى شواطئها الدولية، ومن المرأى الثقافي الخافق بالحياة إلى الأغذية البحرية الطازجة الشهية.


كوبنهاغن، الدنمارك

حالها حال عديد من المدن التي تضمها تلك القائمة، تظهر كوبنهاغن أيضًا مقرًا مدهشًا لزيارته حتى إن لم تكن تلك الزيارة بهدف بناياتها الملونة التي تفتخر بها.

وعلى جنوب مصر الآخر، لا تكتمل سفرية إلى كوبنهاغن دون المرور على حي نيهافن، وهو مرفأ بناياته ملونة بألوان زاهية ومبهرة.


جايبور، الهند

بالرغم من أن مدينة جايبور الهندية تعرف بين العامة باسم “المدينة الوردية”، تظهر بناياتها وجدرانها أكثر قربا إلى ألوان الطين النضيج المدخنة، المعلوم أيضًا باسم “التراكوتا” (الطين النضيج).

وعلى المنحى الآخر، أكثرية الأشياء الأخرى التي يجدها الزائر في المدينة ترسخ تسميتها بالمدينة الوردية، بدءًا من مركبات الأجرة الوردية التي تَستطيع ركوبها كي تتيح لك مشاهدة مشاهد المدينة، وصولًا إلى مجموعة هائلة من التذكارات الوردية.


سانتوريني، اليونان

عندما تفكر في جزيرة سانتوريني في اليونان، فعلى الأرجح يتبادر إلى ذهنك لونان: الأبيض، وهو لون عديد من البنايات، والأزرق الذي يشكل لون الأسطح ولون البحر الأيوني المتلألئ الذي يحتضن شاطئ الجزيرة.

وفي الواقع، تحمل واجهات المباني في مدينة أويا الكائنة على الجزيرة عددًا من الألوان الأخرى، إلا أن الأزرق والأبيض طاغيان وساطعان بشكل كبير، الأمر الذي يسهل التركيز عليهما.


نوتينغ هيل، لندن، بريطانيا

أكثر الصور المتعلقة في العقول بلندن هي هذه التي تُظهر الأمطار والغيوم، إذ إن الاختلافات المناخية لم تحمل درجة هائلة من الاحتباس الحراري إلى الجزر البريطانية.

ومن جهة أخرى، تشكل مساحة نوتنغهام استثناءً هامًا، ولا سيما شارع بورتبلو رود، وهو ما يلزم أن يكون وجهتك إذا أردت نافذة على الفور مُطلة على عوامل اعتبار لندن، وهو ما من الممكن أن يكون محرضًا للدهشة، ضمن أشهر المدن ذات الألوان المبهجة بشأن العالم.


بورانو، إيطاليا

تظهر مدينة البندقية في غنى عن أي توضيح مفهوم. ولكن لسوء الحظ، في بَعض الأحيان يكون هناك احتياج إلى الاستحواذ على استراحة نحو زيارتها؛ نتيجة للعدد الهائل من السياح الذين يجوبون شوارعها.

وإذا كنت تريد تلك الاستراحة، سوف تكون بورانو موضعًا فاخرًا لهذا القصد، وهي جزيرة يسهل الوصول إليها.

ولكي تتأكد من ذلك، تتمتع بورانو بقنوات مائية تشبه نظيراتها المتواجدة في الجزء الأساسي من مدينة البندقية، لكنها لديها بنايات بألوان أكثر من نظيراتها المتواجدة بجوار كوبري ريالتو.


كاتماندو، نيبال

لا تحظى العاصمة النيبالية كاتماندو بالمحبة الكافية، في وجود تقهقر انجذاب السياح إليها وتفضيل مدينة بوخارا التي يفترض أنها أجمل منها، أو بيسر في وجود استعمالها محطة لانطلاق الرحلات إلى جبال الهملايا القريبة منها.

غير أنك إذا كرست وقتًا بهدف زيارة كاتماندو، ستجد أن كنوزها الثقافية تُمكِّنُك من تحمل ازدحامها.

وإذا تحدثنا عن الكنوز الثقافية والمعمارية للمدينة، سيتوجب علينا الدلالة حتّى منظر المدينة يجيء ضمن أشهر مدن العالم ذات الألوان المبهجة، وهي حقيقة يمكن ملاحظتها نحو انخفاض طائرتك في مهبط طائرات كاتماندو.

والى هنا انتهت رحلتنا في أجمل المدن النابضه بالالوان.. فهل كنتم تعرفون عنها ؟

شاركونا في التعليقات..

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق