صحة و تعليم

لمرضى القولون..هل تعلمون فوائد اليانسون؟

لمرضى القولون..هل تعلمون فوائد اليانسون؟

لمرضى القولون..هل تعلمون فوائد اليانسون؟

فوائد اليانسون لمرضى القولون العصبي لا تقدّر بثمن ! إمتيازات اليانسون عدة على الصحة ، ولعلّ أبرزها المعاونة على الهضم، ولكن تلك البذور الضئيلة تملك إمتيازات أكثر من هذا لتقدّمه لأجسامنا.

يحتوى اليانسون على العديد من العناصر الغذائية الهامة منها الليبيدات الغنية بالأحماض الدهنية، مثل حمض البالمتيك وحمض الأوليك، وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية من علاج أمراض الجهاز التنفسى وتحسين عملية الهضم.حسب ماذكره الموقع الهندى “healthbenefitstimes“.

اليانسون نبتة عطرية سنوية يصل ارتفاعها من 50 إلى 80 سنتم . وأوراقها خضراء لامعة، ثم تنمو من وسطها أثناء فصل الصيف أزهار بيضاء ضئيلة . وبصرف النظر عن إمكان زراعة اليانسون الأخضر في الأنحاء التي بالشمال ، سوى أنها لا تنضج تمامًا، ولذا الداعِي، فإنَّ دولة روسيا وإسبانيا – حيث يتميزان بصيف طويل وحار وجاف – هما البلاد والمدن المنتجان التقليديان لتلك البذور، التي تحظى بدقة عظيم من قبل المعالجين بالأعشاب.


مزايا اليانسون

يعمل اليانسون على تحفيز الغدد الهضمية، ويحارب الانتفاخات، ويخفف مشكلات المعدة المعوية، نتيجة لـ تأثيره المضاد للتشنجات على أقسام الجهاز الهضمي مختلَف، وهكذا فهو ممتاز لمرضى القولون العصبي. كما أنه يعمل كمشقع ويُستعمل لمداواة مشكلات السعال، ويعالج مشكلات الربو ايضا. والميزة الإضافية التي يتمتع بها اليانسون الأخضر، هي أنه يزيد إفراز اللبن نحو السيدات المرضعات.يعتبر اليانسون أحد أنواع علاج أمراض الجهاز الهضمى، فهو يساعد على علاج القيء والغثيان والإسهال وآلام البطن، والغازات، وانتفاخ البطن، فضلاً عن التهاب المعدة.


طريقة اعداد منقوع اليانسون:

للاستفادة على أكمل وجه من مزايا تلك النبتة العطرية، إليكِ أسلوب استعداد منقوع اليانسون:
• أضيفي ملعة ضئيلة من اليانسون إلى قدَح من الماء لمنخض الحرارة، لتصنعي منهما مستخلصًا من خلال الغلي.
• ضعي الخليط على النار واتركيه يغلي بضع ثوانٍ.
• عقب هذا أطفئي النار ثم غطي الصندوق واتركي الخليط يُنقع لفترة 10 دقائق أخرى.
• عقب مرور الوقت الضروري يمكن شرب قدَح أو قدحين في اليوم من ذلك المنقوع.

الى هنا انتى مقالنا عن فوائد اليانسون فهل كان مفيدا لكم؟ شاركونا برأيكم في التعليقات ..

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق