صحة و تعليم

فوائد قشور الفاكهة

قشور الفاكهة

تعتبر الفواكه من أهم الأطعمة التي يجب الحرص على إدراجها في النظام الغذائي اليومي للإنسان، فهي تحتوي على نسبةٍ عالية من الفيتامينات، والأملاح المعدنية، والمواد المضادة للأكسدة، إلا أن أهميتها بشكلٍ عام لا تقتصر على الثمار فحسب، بل تشمل قشورها، وهذا ما أثبتته الكثير من الدراسات والأبحاث التي أجريت على قشور بعض الفواكه، وهذا ما يجعلنا نفكر كثيراً قبل أن نرمي قشور الفواكه بعد ذلك، وفي هذه المقالة سوف نعرض أهم فوائد قشور الفواكه.

قشر البرتقال

يعد قشر البرتقال ضرورياً جداً، حيث يستخدم في التخلص من الوزن الزائد، وهو مهم لزيادة نضارة، وصحة البشرة، ويحسن صحة الفم ويعالج مشاكل التنفس المختلفة، ويمنع حدوث الإمساك، ويحمي من الإصابة بمرض السرطان، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

قشر الموز

يبيض تدليك الأسنان بالطبقة الداخلية لقشر الموز الأسنان بشكل فعال، كما أنَّ وضع قشر الموز على حروق الجلد على يعالجها بشكل سريع، وفعال.

قشر الرمان

يحتوي قشر الرمان الجاف على العديد من الفوائد المهمة لصحة وجمال الجسم، حيث يعالج قشر الرمان حب الشباب، والبثور والحكة، والاحمرار، ويعالج مشكلة تساقط الشعر، ويمنع حدوث القشرة، وتتجاوز الفوائد الصحية لقشر الرمان لتمتد إلى أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وعلاج التهاب الحلق، وزيادة صحة العظام، والأسنان، والأمعاء.

قشر البطيخ

يحتوي الجزء الأبيض من قشر البطيخ على العناصر الغذائية الضرورية جداً للصحة بشكل عام، حيث إنّه يخفض الوزن الزائد بشكل كبير، وتدليك الجلد بقشر البطيخ ينظف البشرة، ويخلصها من الفضلات التي تغلق المسام، وكذلك يوازن قشر البطيخ الشقائق الحرة الموجودة في الجلد، وبالتالي فإنه يمنع تلف خلايا الجلد.

قشر الخيار

يحتوي قشر الخيار على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والمواد الغذائية الضرورية، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وهذا يجعله فعالاً في التخلص من الوزن الزائد، وعلاج الإمساك، ويحتوي قشر البطيخ على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين، وهو أحد أنواع فيتامين A، وفيتامين K، مما يحسن صحة العظام، ويمنع حدوث تجلط في الدم، ويقوي النظر.

قشر التفاح

يقي تناول قشر التفاح من عدد كبير من الأمراض المعدية، وهو لا يقل عنه أهمية، حيث يحتوي قشر التفاح على مادة الفلافونيدات التي تحطم الخلايا السرطانية، وتقوي جهاز المناعة، ويحتوي قشر التفاح كذلك على حمض يرسوليك الذي يعالج السمنة، ويحرق السعرات الحرارية بفعالية.

قشر الليمون

يحتوي قشر الليمون على الكثير من المواد الغذائية الضرورية لصحة الجسم والجلد، حيث إنه يعمل كمرطب، ومنظف طبيعي للبشرة، ويفقد الوزن بفعالية، وكذلك يحمي الفم من أمراض الأسنان، واللثة، ويحسن صحة العظام، كما يحتوي قشر الليمون على مادة الليمونيني، وهي مادة تحارب السرطان، ولها خواص مضاة للأكسدة، حيث تخلص الجسم من حدوث الشقائق الحرة التي تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض.

الوسوم

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق