تقنية

تقنيات مذهلة تم إختراعها عام 2018

تقنيات مذهلة تم إختراعها عام 2018

تقنيات مذهلة تم إختراعها عام 2018

يتطور العالم من حولنا كل دقيقة عن سابقتها، بل كل ثانية، ونرى إختراعات وإبتكارات مبهره للعين والعقل، لم يتوقع الإنسان رؤيتها يوما، فالعالم لا يتوقف أبدًا عن التطور بسرعة مذهلة! فقد برزت العديد من الاختراعات والابتكارات التكنولوجية التي أذهلت الجميع وفاقت كل التوقعات!

وقام  موقع coolessay.net بمشاركة بعض الإختراعات والإبتكارات التقنية والتكنولوجية، وكانت مثيره جدا بعام 2018، نعالو نتعرف عليها في هذا المقال..

أفضل ما تم إختراعه لعام 2018


Crypto Anchors “أنظمة التشفير”

تعتبر أنظمة التشفير الرقمية ذات أهمية كبيرة في مساعدة الشركات والمستهلكين على التحقق من صحة المنتج، وذلك من خلال ارتباطها بنظام blockchain لحفظ المعلومات الرقمية بالمنتج.

مراسي التشفير، أو Crypto anchors تضم أجهزة استشعار وخوارزميات لا يُمكن العبث بها. وهي تكنولوجيا مبتكرة يُمكن أن تساعد العالم على تجنب خسارة المليارات بفعل ممارسات الاحتيال المختلفة. كما أنها تزيد من شعور المستهلكين بالأمان حول المنتج وتجنب إنفاق أموالهم دون جدوى.


روبوتات Omron

الشيء الوحيد الذي يكفل سلامة عمّال المصانع وعدم فقدان أطرافهم أثناء العمل هو التكلفة بشراء روبوتات تؤدي المهام الخطرة، والتي لا تمتلك ثمنها العديد من المصانع في الدول الفقيرة.

روبوتات أومرون مدهشة بقدرتها على التحرك بسرعة كبيرة وحمل أشياء ثقيلة، والتنقل بحرية في بيئة العمل. تسمح أجهزة الاستشعار لهذه الروبوتات بالكشف عن الأشياء وتغيير اتجاهها وفقًا لذلك.


معصم Myo

اختراع تقني مذهل يُمكن استخدامه في التحكم بألعاب الفيديو والعمليات الجراحية الدقيقة. وهي عبارة عن سوار صلب يتكوّن من حبال مطاطية تُمسك بأجهزة استشعار دقيقة. وستشكِّل هذه المعاصم ثورة في عالم الطب وإجراء عمليات بالغة الخطورة بسهولة أكثر.


مجاهر تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

بدأ العلماء باستخدام المجاهر الآلية التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي من أجل دراسة الحياة تحت الماء، خاصةً حياة العوالق، المسؤولة عن جودة المياه ومحاولة استخدامها في تنقية المحيطات.

يُمكن لهذه المجاهر التقاط الصور وتوفير بيانات مهمة والسماح للعلماء بمراقبة الحياة البحرية في الوقت الفعلي، وبالتالي تمكينهم من البحث عن حلول أكثر فعالية.


بصمة الأذن

هل تعلم أن بصمات الأصابع لم تعد موثوقة بشكلٍ تام بسبب سهولة اختراقها؟ من هنا قام العلماء بتطوير جهاز تعرف جديد على بصمة الأذن، يعمل عبر إرسال الصوت عبر الأذن والذي يتردد مرةً أخرى مخلّفًا موجة من الصدى تختلف من شخصٍ لآخر.


سوبر ماركت الواقع الافتراضي

أصبح التسوق عبر الإنترنت أمرًا شائعًا بالفعل، لكن ماذا عن التبضُّع من المتجر عن بعد؟ على الرغم من أن الفكرة مطبّقة، لكن ما نتحدث عنه هو متجر إلكتروني يعتمد على تقنية الواقع الافتراضي. بحيث يُمكنك التجوّل في المتجر واختيار ما ترغب بشرائه وأنت في منزلك، معتمدًا على تقنية الواقع الافتراضي!

إلى هنا ينتهي مقالنا عن أحدث التقنيات المخترعه في عام 2018.. فإن أعجبكم شاركونا برأيكم في التعليقات ..

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق